التطبيب عن بعد حول العالم

طباعة   |  

التطبيب عن بعد هو نموذج للرعاية الصحية تم تأسيسه في البداية منذ أكثر من 40 عاماً كطريقة تقدم بها المستشفيات الرعاية إلى المرضى في المناطق النائية. ومنذ ذلك الحين، انتشر استخدام خدمات التطبيب عن بعد في أنحاء العالم، وتحول بفضل التقدم التقني إلى نموذج فعال وملائم للرعاية الصحية.



نموذج مُثبت النجاح


يتم اليوم استخدام غالبية الخدمات الشاملة للتطبيب عن بعد في أنحاء المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والدول الاسكندنافية وسويسرا وأستراليا، والآن دولة الإمارات العربية المتحدة. كما أن الجمعية الدولية للتطبيب عن بعد والصحة الإلكترونية (ISfTeH) ممثلة في 85 دولة ومنطقة مختلفة في أنحاء العالم.



رواد التطبيب عن بعد في سويسرا


م تأسيس مركز أبوظبي للتطبيب عن بعد من خلال شراكة بين شركة المبادلة للتنمية وبين شركة “ميدجيت” الرائدة في مجال توفير خدمات التطبيب عن بعد في سويسرا، والتي تقوم بتشغيل أكبر مركز للتطبيب عن بعد في أوربا من خلال اختصاصيين في مجال الرعاية الصحية. ومنذ تأسيس “ميدجيت” عام 1999، قُدمت أكثر من 4 ملايين استشارة عن بعد مع تمتع ما يقرب من 2,4 مليون شخص بخدمات الشركة للتطبيب عن بعد في الوقت الراهن، هذا بالإضافة إلى 2,1 مليون شخص ممن يحملون بطاقة “ضمان للتأمين المعزز″ وبطاقة “ثقة” في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتاح لهم التواصل مع أطباء “ميدجيت” المدربين من خلال خدمات مركز أبوظبي للتطبيب عن بعد.



SHARE
btnToTop
Sticky_Image
اتصل بنا على
800-4959