التطبيب عن بعد حول العالم

طباعة   |  

الأسئلة المتكررة



هل مركز أبوظبي للتطبيب عن بعد مزود مرخص للرعاية الصحية؟

نعم، المركز مرخص من قبل هيئة الصحة – أبوظبي، بموجب ترخيص المرافق الصحية رقم MF3684 ونطاق خدماتنا هو الاستشارات الطبية على الهاتف من قبل الأطباء والممرضات أو الممرضين المرخصين من قبل هيئة الصحة – أبوظبي.



ما هو التطبيب عن بعد؟

التطبيب عن بعد هو شكل ناجح من أشكال تقديم الرعاية الصحية، يُستخدم في أكثر من 85 دولة وإقليم حول العالم، وهو متاح في الوقت الحاضر في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويتيح للمرضى التحدث إلى الأطباء – والحصول على المشورة الطبية عبر الهاتف – بدلاً من زيارة الطبيب في العيادة أو المستشفى.



كيف يعمل نظام استشارات التطبيب عن بعد في مركز أبوظبي للتطبيب عن بعد؟

مع مركز أبوظبي للتطبيب عن بعد، تصبح الاستشارات الطبية على بعد مكالمة هاتفية واحدة.

ما عليكم سوى الاتصال برقمنا المجاني الموحد ‎800-4959 في أي يوم، وأي وقت، ومن أي مكان، وسوف يجيب أحد أفراد طاقم التمريض لدينا على مكالمتكم ويسألكم عن الأعراض التي تشعرون بها، كما سيتم تسجيل بياناتكم الشخصية.

وخلال مدة لا تزيد على 30 دقيقة، سوف يتصل بكم أحد أطبائنا ذوو الخبرة لتقديم استشارة طبية كاملة لكم. عند انتهاء المكالمة، سوف تشعرون بالاطمئنان، بعد أن تكونوا حصلتم على التوجيهات الطبية اللازمة حول كيفية معالجة حالتكم الصحية وإدارة رعايتكم ذاتياً.

أما إذا تعذر العلاج من خلال التطبيب عن بعد، فسوف يتم إحالتكم للحصول على استشارة شخصية من طبيب متخصص في منطقتكم.



هل يمكنني الاستفادة من خدمات التطبيب عن بعد الخاصة بمركز أبوظبي للتطبيب عن بعد؟

تُقدم خدمات مركز أبوظبي للتطبيب عن بعد حصرياً من خلال “ضمان” وإلى حاملي بطاقات “ثقة” وبطاقات التأمين المعزز التابعة لها فقط.



كيف يمكنني دفع قيمة الاستشارة؟

باعتبارك حاملاً لبطاقة “ضمان للتأمين المعزز″ أو بطاقة “ثقة”، فإن الاستشارات عن بعد مغطاة وفقاً لجدول المزايا التأمينية الخاص بك. وهذا يعني أن تكلفة الاستشارة عن بعد من قبل المركز ستتكفل بها شركة “ضمان” مباشرة، كما هو الحال بالنسبة لأية زيارة للطبيب في العيادة أو المستشفى، وبغير الحاجة إلى تقديم أية تفاصيل عن بطاقة تأمينك قبل المكالمة، أو خلالها، أو بعدها.



من الذي سوف أتحدث إليه لدى الاتصال بمركز أبوظبي للتطبيب عن بعد؟

سوف تتحدث أولا إلى أحد أفراد طاقم التمريض الطبي المدرب، حيث سيتم التثبت أولاً من استحقاقك لاستخدام خدماتنا كحامل لبطاقة “ثقة” أو بطاقة التأمين المعزز من “ضمان”، كما سيتم سؤالك عن حالتك الصحية ومن ثم تسجيل بياناتك الشخصية. وخلال 30 دقيقة فقط، سوف يتصل بك أحد أطبائنا المؤهلين والمدربين على التشخيص عن بعد، وعلى تقديم المشورة حول خطة العلاج، وذلك لمناقشة حالتك الصحية بمزيد من التفاصيل. جميع أطبائنا وأعضاء هيئة التمريض لدينا مرخصون من قبل هيئة الصحة – أبوظبي، ومدربون من قبل “ميدجيت”، الشركة السويسرية الرائدة في مجال التطبيب عن بعد على تقديم خدمات ذات جودة عالية واستشارات ورعاية طبية دقيقة.



ما هي التفاصيل الشخصية التي سوف أطلعكم عليها؟

سوف نطلب منك أولاً رقم تأمين ضمان الخاص بك بعد التأكد من استحقاقك للخدمة، سواء كنت عضواً في “ثقة” أو عضواً في التأمين المعزز، كما سنطلب منك رقم هاتفك حتى يتمكن الطبيب من التواصل معك خلال 30 دقيقة، أيضاً سنطلب منك عنوان بريدك الإلكتروني حتى نتمكن من التواصل معك لتذكيرك بمواعيد الاتصال والتحويل إلى مزودي خدمة آخرين إذا كان ذلك ضروريا ووفقاً لما تفضله.

التفاصيل الشخصية الأخرى التي قد يطلبها منك فريق التمريض أو الطبيب سوف تكون لأغراض التشخيص الطبي فقط.

نظام إدارة ملفات المرضى الفريد الخاص بنا يضمن خصوصية وسرية حفظ كافة التفاصيل التي أطلعتنا عليها أثناء تقديم الاستشارة الطبية إليك في السجلات.



متى ينبغي لي الاتصال بمركز أبوظبي للتطبيب عن بعد؟

إذا كنتم، انتم و أولادكم من حاملي بطاقة ثقة أو ضمان للتأمين المعزز، فيمنكنكم الاتصال بنا في أي وقت إذا احتجتم إلى استشارة طبية خاصة لكم أو لأولادكم .ففريقنا مدرب ومستعد للتشخيص أو لتقديم الاستشارة حول أية حالة طبية، والتوصية بخطة علاج عبر الهاتف. إذا كانت هناك ضرورة لمزيد من الرعاية أو التقييم، فسوف نحيلك إلى طبيب متخصص في منطقتك للحصول على موعد شخصي.

نقوم بتشخيص مجموعة كبيرة من الحالات، ولذلك اتصل بنا في أي وقت تحتاج إلى استشارة طبية، أينما كنت، وسوف نساعدك في اتخاذ قرار سليم بشأن صحتك.



لماذا ينبغي علي الاتصال بمركز أبوظبي للتطبيب عن بعد؟

إذا كنتم، أنتم أو أولادكم تشعرون بتوعك أو من أعراض مرضية من أي نوع، و كنتم من حاملي بطاقة ثقة أو ضمان للتأمين المعزز اتصلوا بمركز أبوظبي للتطبيب عن بعد على الرقم ‎800-4959 و تحدث مع طاقمنا الطبي الآن. نوفر استشارات طبية سريعة ملائمة وسرية عبر الهاتف، 24 ساعة يومياً، 7 أيام في الأسبوع دون الحاجة للانتظار في صفوف طويلة، أو لملء أوراق في المستشفى أو العيادة.



هل يتحدث أعضاء هيئة التمريض والأطباء في مركز أبوظبي للتطبيب عن بعد اللغتين العربية والانجليزية؟

نعم، أعضاء الطاقم الطبي لدينا يتحدثون العربية والانجليزية.



إذا احتجت إلى مزيد من الرعاية أو إلى تقييم شخصي، من هم الأطباء المتخصصون الذين سوف أتصل بهم؟

سوف نزودك بقائمة تتضمن ثلاثة من مزودي الرعاية الصحية المتخصصة القريبين منك والذين تغطيهم خطة التأمين الخاصة بك.



هل يمكن لأطباء المركز وصف أدوية؟

أطباؤنا مؤهلون تماماً لتشخيص حالتك، والتوصية بخطة العلاج، وتقديم المشورة حول الأدوية التي يمكن الحصول عليها بوصفة أو بدون وصفة، والتي قد تكون بالفعل في حوزتك. وفقاً للإطار الحالي المنظم للرعاية الصحية، لا يمكن للمركز وصف الأدوية ولكن إذا كانت نتيجة الاستشارة عن بعد التي حصلت عليها هي خطة علاج تتطلب وصف أدوية، فسوف يتم تقديم توصيات إليك حول المزودين المسموح لهم بوصف أدوية للاستشارات الشخصية. كما سوف يوصي أطباؤنا بخطة العلاج للفترة الفاصلة بين الاستشارة عن بعد وبين الوقت الذي يمكنك فيه الوصول إلى المستشفى أو العيادة الموصّى بهما.



أين يقع مركز أبوظبي للتطبيب عن بعد؟

يتم تقديم خدمات التطبيب عن بعد من قبل أعضاء فريق التمريض والأطباء من مركز التطبيب عن بعد الخاص بنا في أبوظبي.



ما هي العلاقة بين مركز أبوظبي للتطبيب عن بعد، و”ميدجيت” و”ضمان”؟

مركز أبوظبي للتطبيب عن بعد هو مشروع مشترك بين شركة المبادلة للتنمية ومزود التطبيب عن بعد الرائد في سويسرا، “ميدجيت”. ومن خلال هذه الشراكة، نوفر لكم خدمات رعاية صحية مثبتة ومبتكرة. كافة أطبائنا مدربون من قبل “ميدجيت” على تقديم استشارات طبية عن بعد على أعلى مستوى وعبر الهاتف.

نقدم خدمتنا حصرياً من خلال “ضمان” لحاملي بطاقة التأمين المعزز وبطاقة “ثقة” فقط.



SHARE
btnToTop
Sticky_Image
اتصل بنا على
800-4959